Language:
العربية ▾

في المنطقة المحيطة

بوليفارد

الممشى هو متنزه الواجهة البحرية المزدحم في قلب جميرا بيتش ريزيدنس (جي بي آر). يتميز بفنادقه ومطاعمه الجميلة وهو إلى حد بعيد أكثر المناطق المعروفة والأكثر تطوراً في دبي. أنها منطقة ذات شعبية كبيرة حيث تمزج بين الأصالة العربية والترفيه الغربي حيث يحب المقيمون والزوار الصغار والكبار على حد سواء، أن يقوموا بنزهة. كما يوفر الراقصون والموسيقيون أجواءً احتفاليةً جميلة.

لقد تحوّل الممشى إلى منصة لعرض مختلف أنواع الفنون من خلال مشروع جديد يضم 30 فناناً من الإمارات العربية المتحدة. فقد أصبحت المنطقة مثل معرض في الهواء الطلق مع مزهريات ملونة، وسلالم، ومقاعد ومعارض فنية مفتوحة ومزينة برسومات ملونة. أما خلال أشهر الصيف الحارة، فيبدو الممشى مهجوراً، لأنه كلما ترتفع درجات الحرارة، يفضل الناس قضاء معظم وقتهم في الداخل لتجنب الحرارة.


محلات الممشى

الممشى مكان جيد للتسوق، حيث ستجد محلات تبيع مشغولات يدوية محلية وحقائب ومجوهرات. أما متاجر العلامات التجارية الكبرى فهي على مقربة من الممشى ويمكن الوصول إليها عبر الدرجات المؤدية إلى البلازا. وتتضمن العديد من المحلات والمتاجر المعروفة مثل جاليري 1، بوتيك أنتيك باتيك، مفروشات إنديجو، بوتيك تارا جرمان، زارا هوم وفيرجين ميغاستور.


الشاطئ

شاطئ جميرا هو المكان الذي يدل على وجد مزيج هائل من الثقافات في دبي. هنا تجد الرجال والنساء بملابسهم الغربية إلى جانب المواطنين باللباس التقليدي. بعض أجزاء من الشاطئ هي ملكية خاصة مع مرافق مثل كراسي الشاطئ والبار، أما ما تبقى من الشاطئ  فهو متاح للعموم  ولكن لا توجد فيه مرافق مثل الحمامات وغرف تغيير الملابس. مما يعني بأنه سيكون عليك جلب المناشف والكراسي والمشروبات الخاصة بك إذا كنت تريد أن تمضي اليوم على الشاطئ. وضع دائماً في اعتبارك أن التجول بثياب السباحة مسموح فقط على الشاطئ! لذلك احرص على  ارتداء الملابس إذا قررت أن تذهب إلى الممشى لتناول عصير أو وجبة خفيفة.


دبي مارينا

سمّيت دبي مارينا بهذا الاسم لوجود الميناء الصناعي الذي بُني في المنطقة قبل عقد من الزمن وحيث توجد العديد من المباني ذات الهندسة المعمارية الإبداعية والمبتكرة. فقد تم تشييد المبنيين المميزين باللون الأبيض حيث لم يكن هناك سوى حفنة من المنتجعات الشاطئية المترامية. وهما من أقدم الفنادق في المنطقة، هيلتون جميرا وجميرا شيراتون، اللذان كانا يستخدمان كملاذ بعيد عن المركز الرئيسي في دبي. أما الآن، بعد عشر سنوات، فإنهما يقفان في قلب المدينة الجديد. إن الهندسة المعمارية في دبي هي انعكاس للجهود الكبيرة لتحقيق الحداثة مع الحفاظ على التقاليد والتاريخ الغني والملون.